منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المسيح لا مثيل له

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: المسيح لا مثيل له   الجمعة أغسطس 26, 2011 2:54 pm

[center]المسيح لا مثيل له

--------------------------------------------------------------------------------

0Shareبسم الثالوث الاقدس
امين




جاء من الله مولوداً من عذراء تقيَّة بسيطة . كان ميلاده أمراً حيَّر الحكماء، ولم يستطع أحد من العلماء تحت الشمس ان يدرك هذا السر . أخذ طبيعة البشر لكي يفدي الجنس البشري ، وصار ابن الإنسان لكي نصير نحن اولاد الله .


عاش فقيراً ونشاء مجهولاً . لم يكن له نصيب في التعليم العالي ، لأن عائلته لم يكن لها ثروة او نفوذ .


ومع ذلك ففي طفولته كان قد سبب الرعب في قلب ملك . وفي صباه حيَّر اهل المعرفة ، ولما اكتمل شبابه سيطر على الطبيعة ، فمشى على الأمواج وأمر البحر فهدأ ، وشفى الجموع الكثيرة ، واقام الموتى بسلطان كلمته .


لم يكتب كتاباً واحداً في حياته ، ومع ذلك فليست هناك مكتبة يمكنها ان تسع الكتب المكتوبة عنه . لم يؤلف ترنيمة واحدة ، ومع ذلك فان ألحان التسبيح والتمجيد له تبلغ عددا لا يستطيع جميع الموسيقيين معا ان يؤلفوا ما يساويه . لم يؤسس مدرسة واحدة ، ومع ذلك فكل جامعات العالم لا يمكنها ان تفتخر بتلاميذ اكثر من تلاميذه . لم يدرس الطب ولم يمارس هذه المهنة ، ولكن من ذا الذي يستطيع ان يحصي عدد القلوب التي سحقتها الآلام ووجدت الشفاء عنده ؟ لم يقد جيشاً ، ولم يجند عسكرياً ، ولم يحمل سلاحاً ، ومع ذلك فليس هناك قائد جمع حوله عددا من المتطوعين اكثر منه ، وفي كل انتحاء الأرض ألقى كثير من العصاة اسلحة تمردهم وأخضعوا ارادتهم لإرادته ، دون ان يصدر منه تهديد ودون الالتجاء الى العنف ولكنه هزمهم بسلاح اللطف والوداعة .


لقد خلع الملابس الملكية الفاخرة ليرتدي الملابس المتواضعة ، كان غنياً وفي سبيل محبته لنا افتقر … والى أي درجة من الفقر قد وصل ! اسأل عن ذلك مريم أمه بل اسأل الرعاة والمجوس ، قد ولد في مذود لا يملكه ، وعبر بحيرة جنيسارت في قارب لا يملكه، وفي يوم دخوله اورشليم كان راكبا على جحش لا يملكه ، ودفن في قبر غيره .


كثيرون من العظماء ظهروا ثم طواهم النسيان ، ولكنه وحده الذي يبقى مدى الأجيال . لم يقدر هيرودس ان يقتله ، ولم يتمكن الشيطان من وضع العقبات في طريق عمله ، ولم يستطع الموت ان يهزمه ولا القبر ان يستبقيه تحت سطوته .


هذا هو يسوع المسيح الذي لا مثيل له : " يدعى اسمه عجيبا" اشعياء 9: 6 ، "له يشهد جميع الأنبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا" اعمال 10: 43



شخصه المعجزة العظمى في تاريخ البشرية ، وكإنسان كان وجهه يلمع بمجد الله العلي .


آه يا أخي : لقد مات المسيح ميتة شنيعة على صليب العبيد والمجرمين ، مات حبا لنفسك الضالة ، بعدما ذاق كل العذاب انسحق تحت ثقل خطيتك الرهيب .



وبكل صبر سنة بعد سنة ، يبحث عنك وانت في مسالك الشك ، تهرب من خطواته ، وقلبه الأمين يفتش عليك وانت لا تعلم .


لقد مات ليعطيك الحياة ، والآن يشتاق ان يسمعك وانت تناديه : " يا مُخلِّص خلّصني من خطاياي ويا رب املك على قلبي" . الآن صوته يناديك ، فافتح قلبك له . لا تؤجل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
المسيح لا مثيل له
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: الأقسام الدينية :: منتدى الديانه المسيحيه-
انتقل الى: