منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا)    السبت أغسطس 27, 2011 10:05 am

دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا)

--------------------------------------------------------------------------------

0Shareاليوم اسوق لكم هذا المثل القائل

(دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا)


هكذا قال تاجر لأبنه عندما عاد من السفر , القصة هي :
أن رجلاً تاجراً أرسل أبنه للتجارة في بلد آخر , وذات يوم .وابنه في السفر , نظر التاجر من شرفة المنزل الى باب بيته , فوجد السقا الذي يجلب الماء يقبل ابنته, فسكت التاجر حتى عاد الولد من السفر .. فسأل الأب : ماذا فعلت في تجارتك ؟.


فقال الولد : بعت واشتريت و فعلت و فعلت..
فقال الأب : ليس عن هذا أسألك ,هل فعلت شيئاً آخر ؟
فأنكر الولد بداية الأمر , فلما ألح عليه الأب , قال الولد : لم أفعل شيئاً يا والدي سوى أنني قبلت امرأة أعجبتني في السوق .!!
فعندها قال الأب :"دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا ".أي لو أنك قبلت المرأة أكثر من قبلة لزاد السقا قي تقبيله لبنت التاجر !!!
وهذه القصة تصديق لبيتين قالهما الإمام الشافعي رحمه الله:
عفوا تعفُ نساؤكم بالمحرمٍ
وتجنبوا ما لا يليقُ بمسلمٍ
إن الزنى دينٌ فإن أقرضتهُ
كان الوفاء من أهل بيتك فاعلمٍ


أما زلت مصراً على إتمام علاقاتك يا مسلم
إن لم تمتثل بأوامر الله عز وجل ونسيت ما نهيت عنه
فسأهديك هذه الآيات الكريمة
بسم الله الرحمن الرحيم
(ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى *قال رب لما حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا* قال كذالك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى )
فهنيئاً لك بهذه النهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: :: المنتدى الأدبي :: :: قسم مثل وقصه-
انتقل الى: