منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ارتفاع حصيلة القصف الجوي التركي على جبل قنديل بالسليمانية إلى ثمانية قتلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
علي غالب

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: ارتفاع حصيلة القصف الجوي التركي على جبل قنديل بالسليمانية إلى ثمانية قتلى    السبت أغسطس 27, 2011 1:10 pm

ارتفاع حصيلة القصف الجوي التركي على جبل قنديل بالسليمانية إلى ثمانية قتلى

--------------------------------------------------------------------------------

0Shareالسومرية نيوز/ السليمانية

أكد مختار قرية زار كلي في محافظة السليمانية، الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الجوي التركي الذي استهدف إحدى قرى جبل قنديل، إلى ثمانية قتلى بينهم طفلان وامرأتان، مشيرا إلى أن الضحايا كانوا في عملية نزوح إلى منطقة أكثر أمنا.

وقال إسماعيل عبد الله في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحصيلة النهائية للقصف الجوي التركي الذي استهدف سيارة في إحدى قرى جبل قنديل، ارتفعت إلى ثمانية قتلى بينهم طفلان وامرأتان"، مبينا أن "العائلة كانت في عملية نزوح إلى منطقة أكثر أمنا".

وأضاف عبد الله أن "المنطقة باتت شبه خالية من الرعاة والمزارعين خوفا من الاستهداف".

وكان شهود عيان من أهالي قرى جبل قنديل في السليمانية، افادوا اليوم الأحد، بأن ستة أشخاص بينهم طفلان جميعهم من أسرة واحدة قتلوا في قصف جوي استهدف أحدى قرى جبل قنديل، فيما أكد حزب العمال الكردستاني أن المنطقة التي قصفت فيها السيارة هي طريق عام يؤدي إلى ناحية رانية في السليمانية وبعيدة عن مناطق تواجد عناصره.

وتشهد المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع تركيا منذ أكثر من ثلاثة أعوام هجمات بالمدفعية وغارات للطائرات الحربية التركية، بذريعة ضرب عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجد في تلك المناطق منذ أكثر من 25 عاما.

فيما تتذرع القوات الإيرانية بوجود أنشطة لمقاتلين كرد معارضين لطهران عبر الحدود مع إقليم كردستان، لقصف القرى والمناطق الحدودية داخل أراضي الإقليم.



ويطالب حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا ودول أخرى، منظمة "إرهابية"، بمنح المناطق الكردية في تركيا حكما ذاتياً، وهو الأمر الذي كانت الحكومات التركية المتعاقبة ترفضه بشدة، لكن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان بدأت باتخاذ مواقف تختلف عن سابقاتها باتجاه الاعتراف بحقوق الكرد في تركيا ومنحهم حرية أكبر لاسيما على الأصعدة الثقافية والاجتماعية.

وقد أسفر النزاع المسلح بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي منذ 1984، عن سقوط أكثر من أربعين ألف قتيل على الأقل من الجانبين.

وبدأ حزب العمال الكردستاني نشاطه المسلح سنة 1984 بعد مرور نحو عشر سنوات على تأسيسه، بهدف إقامة حكم ذاتي للكرد في تركيا، وخاض نزاعاً مسلحاً مع الجيش التركي، وقد اعتقل رئيس الحزب عبد الله أوجلان في كينيا، سنة 1999 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وسبق وأن أكد حزب العمال الكردستاني، في (18 من آب الحالي) أن الطائرات التركية قامت بقصف المناطق الشمالية العراقية باستخدام المجال الجوي الإيراني، مبينا أن عملية القصف استمرت لمدة أربع ساعات، فيما أعلن الجيش التركي عن قصفه 228 هدفا بالطائرات والمدفعية لمسلحي حزب العمال الكردستاني.

يذكر أن كتلة التغيير طالبت، في 18 من آب الحالي، الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف القصف التركي على قرى إقليم كردستان، وأشارت إلى أن الطائرات التركية قصفت، في (17 آب احالي)، قرى سفوح جبال قنديل في مناطق كردستان العراق ما أدى إلى نزوح أكثر من 50 أسرة من منطقة وه رتي، ونزوح مربي الأغنام من ناحية سيده كان، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن تلك المناطق وحرق الغابات والمراعي، داعية أنقرة إلى حل مشاكلها الداخلية عن طريق الحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
ارتفاع حصيلة القصف الجوي التركي على جبل قنديل بالسليمانية إلى ثمانية قتلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: :: الاقسام السياسية و اجتماعيه والاقتصادية :: :: قـسـم الاخـبـــار و النقاشات السياسيه-
انتقل الى: