منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جارة السوء (ايران) تقطع 45 رافدا وجدولاً موسمياً كانت تغذي الأنهر والأهوار في العراق،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
علي غالب

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: جارة السوء (ايران) تقطع 45 رافدا وجدولاً موسمياً كانت تغذي الأنهر والأهوار في العراق،    السبت أغسطس 27, 2011 1:14 pm

جارة السوء (ايران) تقطع 45 رافدا وجدولاً موسمياً كانت تغذي الأنهر والأهوار في العراق،

--------------------------------------------------------------------------------

0Share

جارة السوء (ايران) تقطع 45 رافدا وجدولاً موسمياً كانت تغذي الأنهر والأهوار في العراق، وتسخدم أقذر الأساليب لتدمير القطاعين الزراعي والاقتصادي في العراق..! (كوم حجار ولا هالجار)..!

2011-08-23 :: صحف محلية ::




اتهمت عضوة في ما تسمى لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب الحالي عتاب الدوري حكومة المالكي الناقصة بمجاملة إيران على حساب حقوق الشعب العراقي وعدم مصارحتها بالمشاكل التي تسببها في البلاد على كل المستويات الأمنية والسياسية، وأخيراً الاقتصادية.

ونقلت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء عن الدوري قولها: إن موقف الحكومة الخجول من إيران خلال السنوات الأخيرة أضعف موقف العراق التفاوضي لا سيما في جانب الحدود والأنهار والروافد المشتركة.. وأضافت أن تقارير صادرة من وزارة الزراعة والهيئات الفلاحية في العراق طالبت حكومة المالكي الغير شرعية ومجلس النواب الحالي بالتدخل سريعاً لحل الأزمة بسبب التأثيرات السلبية التي ستتعرض لها الزراعة في البلاد.. وأوضحت الدوري أن إيران تمارس سياسة القوي والضعيف من خلال تجفيف نهر الوند واستخدامها أسلوب الحفر المائل في استنزاف مكامن النفط العراقي، فضلا عن قصفها المستمر للقرى الحدودية في منطقة كردستان.. وطالبت بإجراء مفاوضات شاملة مع إيران في كل الملفات العالقة بين البلدين.

الجدير بالذكر أن إيران قطعت حتى الآن المياه عن أكثر من 45 رافداً وجدولاً موسمياً كانت تغذي الأنهر والأهوار في العراق، أهمها نهر الكرخة والكارون والطيب والوند، وآخر تلك الأنهر التي قطعت خلال الأيام العشرة الماضية نهر هوشياري في محافظة السليمانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
جارة السوء (ايران) تقطع 45 رافدا وجدولاً موسمياً كانت تغذي الأنهر والأهوار في العراق،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: :: الاقسام السياسية و اجتماعيه والاقتصادية :: :: قـسـم الاخـبـــار و النقاشات السياسيه-
انتقل الى: