منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اتصالات الديوانية تطلق خدمة الانترنت المجاني عبر الهواتف الارضية لأول مرة في المحافظة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: اتصالات الديوانية تطلق خدمة الانترنت المجاني عبر الهواتف الارضية لأول مرة في المحافظة    السبت أغسطس 27, 2011 1:51 pm

اتصالات الديوانية تطلق خدمة الانترنت المجاني عبر الهواتف الارضية لأول مرة في المحافظة

--------------------------------------------------------------------------------

0Shareالسومرية نيوز/ ديوانية
أطلق قسم البريد والاتصالات في محافظة الديوانية، الثلاثاء، خدمة الانترنت المجاني عبر الهواتف الأرضية في خطوة هي الأولى من نوعها في المحافظة، مؤكدة نصبها أربع بدالات حديثة في عموم المحافظة لتحسين خدمة الهاتف الأرضي، فيما قدمت اقتراحا يقضي بتخفيض أجور نصب الهاتف الأرضي من 150 إلى 50 إلف دينار عراقي.



وقال مدير قسم بريد واتصالات الديوانية قيس تركي الزيادي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "القسم باشر بربط شبكة الهواتف الأرضية بخدمة الانترنت وتقديم الخدمة مجانا للمشتركين حتى نهاية العام الحالي2011، لأول مرة في المحافظة"، مبينا أن "الهدف من الخطوة هو إعادة التعامل بين المواطنين وخدمات القسم بعد عزوفهم عن استخدام الهواتف الأرضية بسبب ارتفاع أجور المكالمات واعتمادهم على الهواتف النقالة ".

وأضاف الزيادي، أن "القسم اتفق على المباشرة بمشروع dsl في محافظات الديوانية وكربلاء والنجف، والذي سيقدم خدمة الانترنت السلكي عبر الهواتف الأرضية وبسرعة فائقة"، مشيرا إلى أن "مدة أنجاز هذا المشروع التكنولوجي الحديث تبلغ ثلاثة أشهر وباستخدام الكيبل الضوئي والبنى التحتية للاتصالات".

وتابع الزيادي إلى "تقديم عدة اقتراحات إلى الشركة العامة للاتصالات لتشجيع المواطنين على استخدام الهاتف الأرضي وتوسيع شبكة المستخدمين ومنها تخفيض كلفة نصب الهواتف الأرضية من 150 إلى 50 ألف دينار وتزويد المشترك بالمواد الاحتياطية مجانا في حال عطل الهاتف".

وتابع مدير قسم بريد واتصالات الديوانية أن "القسم أنجز نصب بدالة جديدة سعة 20 ألف خط من نوع (n-gn ) سويدية المنشأ من شبكات الأجيال الحديثة للاتصالات"، مؤكدا أن "البدالة ستعمل على تقديم خدمة اتصالات متكاملة وسريعة إلى المشتركين من حيث الخدمة الضوئية والانترنيت العالي السرعة والخدمة الفيديوية".

و لفت الزيادي إلى أن "القسم نصب أيضا ثلاث بدالات حديثة بسعة 13 ألف خط". في مركز المدينة وقضائي الحمزة وعفك".

يذكر أن محافظة الديوانية 180 كم جنوب بغداد، تعاني من نقص كبير في خدمة الهاتف الأرضي حيث تضم 40 ألف مشترك بشبكة الهاتف في حين يبلغ عدد سكانها مليون و200 ألف نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
اتصالات الديوانية تطلق خدمة الانترنت المجاني عبر الهواتف الارضية لأول مرة في المحافظة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: :: الاقسام السياسية و اجتماعيه والاقتصادية :: :: اخبار المال والاقتصاد-
انتقل الى: