منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الديوانية تحيل مشروعين للصرف الصحي على شركات محلية بكلفة 6 مليارات دينار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: الديوانية تحيل مشروعين للصرف الصحي على شركات محلية بكلفة 6 مليارات دينار    السبت أغسطس 27, 2011 2:10 pm

الديوانية تحيل مشروعين للصرف الصحي على شركات محلية بكلفة 6 مليارات دينار

--------------------------------------------------------------------------------

0Shareالسومرية نيوز/ الديوانية

أعلنت محافظة الديوانية، الاثنين، عن إحالة مشروعين لتنفيذ شبكات للصرف صحي بكلفة نحو 6 مليارات دينار عراقي على شركات محلية، مؤكدة استمرار اختيار الشركات ذات الكفاءة العالية لضمان نجاح المشاريع.

وقال رئيس لجنة المجاري في قسم عقود محافظة الديوانية ردفان عبد المجيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "تمت إحالة مشروعين لشبكات الصرف الصحي على شركات محلية"، مشيراً إلى أن "كلفتهما تبلغ خمسة مليارات و982 مليون دينار عراقي، خصصت من مخصصات تنمية الأقاليم للعام 2011 الجاري".

وأضاف عبد المجيد أن "المشروع الأول يتضمن تنفيذ شبكة صرف صحي بطول 16 كم ومحطتي رفع وخط ناقل بطول 200 م في قضاء الشامية (35 كم غرب الديوانية)، باستعمال أنابيب تتراوح أقطارها بين 250- 400 ملم"، مبيناً أن "مدة تنفيذ المشروع حددت بـ540 يوماً".

وأوضح أن "المشروع الثاني خاص بتنفيذ شبكة مجاري في احد أحياء ناحية البدير (40 كم جنوب شرق الديوانية)، بطول 2.3 كم وباستعمال أنابيب تتراوح أقطارها بين 250-400 ملم"، لافتاً إلى أن "مدة تنفيذه تبلغ 170 يوماً".



وأكد عبد المجيد أن "المحافظة اعتمدت مواصفات فنية محددة في اختيار الشركات التي تحال إليها تنفيذ المشاريع لضمان الجودة العالية والمواصفات القياسية"، حسب تعبيره.

وتعتبر الديوانية، 180 كم جنوب العاصمة بغداد، من المحافظات غير المخدومة بشبكة للصرف الصحي، إذ لا تتعدى نسبة المخدوم منها 30% من مساحتها الكلية، ضمن مشاريع قديمة نفذت في سبعينيات القرن الماضي، وتعاني من التآكل والانسداد المستمر مما دفع بالأهالي إلى فتح مجار سطحية، الأمر اذي أدى بدوره إلى بروز مستنقعات من المياه الآسنة في مختلف المناطق.

يذكر أن وزارة البلديات أحالت، نهاية أيار الماضي، تنفيذ مشروع مجاري الديوانية الكبير الذي ينفذ بكلفة 250 مليار دينار، في مركز المدينة، على شركة عراقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
الديوانية تحيل مشروعين للصرف الصحي على شركات محلية بكلفة 6 مليارات دينار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: :: الاقسام السياسية و اجتماعيه والاقتصادية :: :: اخبار المال والاقتصاد-
انتقل الى: