منتدى يجمع جميع طوائف العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قرات مجموعه قصص عن قضاء الامام علي عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي غالب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 25
الموقع : العراق\البصره

مُساهمةموضوع: قرات مجموعه قصص عن قضاء الامام علي عليه السلام   الخميس أغسطس 25, 2011 11:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت مجموعة قصص عن قضاء الامام علي (عليه السلام) ونقلتم لكم اربعة منها:


غلام غير معترف به.

روي أن غلاما و امرأة أتيا عمر ,فقال الغلام : هذه و الله أمي حملتني في بطنها تسعا و أرضعتني حولين كاملين فانتفت مني و طردتني و زعمت أنها لا تعرفني ,فأتوا بها , مع أربعة إخوة لها , و أربعين قسامة يشهدون لها أن هذا الغلام مدع ظلوم يريد أن يفضحها في عشيرتها , و أنها بخاتم ربها لم يتزوج بها أحد ,فأمر عمر بإقامة الحد عليه .

فرأى عليا (عليه السلام) ,فقال :يا أمير المؤمنين , احكم بيني و بين أمي ,فجلس (عليه السلام) موضع النبي (صلّى الله عليه وآله ) , فقال :لك ولي ? ,قالت : نعم , هؤلاء الأربعة إخوتي ,فقال : حكمي عليكم جائز و على أختكم ? ,قالوا : نعم ,قال : أشهد الله و أشهد من حضر إني زوجت هذه الامرأة من هذا الغلام بأربعمائة درهم , و النقد من مالي .

يا قنبر علي بالدراهم ,فأتاه بها , فقال خذها فصبها في حجر امرأتك , و خذ بيدها إلى المنزل ,فصاحت المرأة : الأمان يا ابن عم رسول الله .

هذا و الله ولدي زوجني إخوتي هجينا فولدت منه هذا , فلما بلغ و ترعرع أنفوا و أمروني أن أنتفي منه , و خفت منهم ,فأخذت بيد الغلام فانطلقت به ,فنادى عمر : لو لا علي لهلك عمر .

(مناقب آل أبي طالب:ج2: 362)


تطليقة في الشرك.
جاء رجل إلى عمر فقال إني طلقت امرأتي في الشرك تطليقة و في الإسلام تطليقتين , فما ترى ? ,فسكت عمر ,فقال له الرجل : ما تقول ? ,قال : كما أنت حتى يجي‏ء علي بن أبي طالب ,فجاء علي , فقال : قص عليه قصتك ,فقص عليه القصة ,فقال علي (عليه السلام) : هدم الإسلام ما كان قبله هي عندك على واحدة .

(مناقب آل أبي طالب:ج2 : 364 )



كيف يرث مولود له رأسان؟

ولد على عهد أمير المؤمنين (عليه السلام) مولد له رأسان و صدران على حقو واحد , فسئل (عليه السلام) كيف يورث ? ,قال : يترك حتى ينام , ثم يصاح به فإن انتبها جميعا , كان له ميراث واحد و إن انتبه أحدهما و بقي الآخر , كان له ميراث اثنين .

(مناقب آل أبي طالب:ج2: 375)



عمل قوم لوط .

رفع إلى عمر أن عبدا قتل مولاه , فأمر بقتله , فدعاه علي (عليه السلام) , فقال له : أ قتلت مولاك ? ,قال : نعم ,قال : فلم قتلته ? ,قال : غلبني على نفسي , و أتاني في ذاتي ,فقال لأولياء المقتول : أ دفنتم وليكم ? ,قالوا : نعم ,قال : و متى دفنتموه ? ,قالوا : الساعة ,قال لعمر : احبس هذا الغلام فلا تحدث فيه حدثا حتى تمر ثلاثة أيام .

ثم قال لأولياء المقتول إذا مضت ثلاثة أيام فاحضرونا ,فلما مضت ثلاثة أيام حضروا , فأخذ علي (عليه السلام) بيد عمر و خرجوا ,ثم وقف على قبر الرجل المقتول ,فقال علي لأوليائه : هذا قبر صاحبكم ? ,قالوا : نعم ,قال : احفروا ,فحفروا , حتى انتهوا إلى اللحد ,فقال : أخرجوا ميتكم ,فنظروا إلى أكفانه في اللحد و لم يجدوه ,فأخبروه بذلك .

فقال علي : الله أكبر , الله أكبر , و الله ما كذبت و لا كذبت ; سمعت رسول الله (صلّى الله عليه وآله ) يقول : من يعمل من أمتي عمل قوم لوط ثم يموت على ذلك فهو مؤجل إلى أن يوضع في لحده , فإذا وضع فيه , لم يمكث أكثر من ثلاث , حتى تقذفه الأرض إلى جملة قوم لوط المهلكين , فيحشر معهم .

(مناقب آل أبي طالب:ج2 : 364 )
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ail1993.yoo7.com
 
قرات مجموعه قصص عن قضاء الامام علي عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخوين في خدمة العراق :: الأقسام الدينية :: منتدى القصص الاسلاميه-
انتقل الى: